معاون العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

” الحمد لله الذي علم بالقلم ووهب الانسان العقل وسائر النعم والصلاة والسلام على رسوله الامين محمد وال بيته الطيبين الطاهرين “

بدأت كلية الصيدلة في جامعة العين مسيرتها العلمية والتدريسية منذ عام 2017مع افتتاح الجامعة , حيث خطت الكلية خطواتها الأولى التدريسية، ومنذ ذلك الحين بدأت تتطور تدريجيا في بناء المختبرات وتوفير مستلزمات التعليم المختلفة من خلال التطويرالمستمر للمناهج والبرامج التعليمية والتدريبية التي تعتمدها و الكادر التدريسي المتميز لديها والتركيز على جودة المختبرات وتعلم الطلبة فيها على احدث الاجهزة التعلمية. كما تسعى الكلية للاستفادة من الاتفاقيات التي تعقدها الجامعة مع جامعات مرموقة في تفعيل التعاون العلمي والتبادل الثقافي مع تلك المؤسسات التعليمية المتميزة بهدف رفع التعليم لدى طلابها و تقديم كل ما من شأنه أن يدعم تحصيلهم العلمي.

إننا نفتخر إن يكونوا خريجي هذه الكلية ذات كفاءة علمية متميزة في مجال الصيدلة، حيث مهنة الصيدلة هي جزء أساسي من نظام الرعاية الصحية الذي يخدم جميع الجوانب الطبية والتي منها صرف الادوية والمشورة الصيدلانية مع التركيز بشكل خاص على تصنيع وتوريد الادوية والاستخدام المناسب لها والتركيز على الآثار الجانبية، وهكذا تمثل الصيدلة العنصر الرئيسي في الرعاية الصحية المستمرة لخدمة المجتمع.

تشمل دراسة الصيدلة في جامعة العين تعليم الطلبة صرف الأدوية و حسن استخدامها في رعاية المرضى وتعلم مهارات الصيدلة المتنوعة ومنها صيدليات المجتمع وصيدليات المستشفيات، وإدارة الدواء والمشورة الصيدلانية اللازمة لإعداد الخريجين. وتوفر الكلية لطلبتها المجالات السريرية والبحثية والتسويقية اللازمة لصقل مهاراتهم المهنية وتحفيز الطلب عليهم من قبل أرباب العمل، بحيث يصبح لديهم القدرة على الاتصال والتعامل مع المعلومات الصحية وأدارتها.

المدرس المساعد
مازن عبدالغني نجم
معاون عميد الكلية

X